اقتصاد

تطوان تستضيف الدورة 15 للايام التجارية الجهوية

انطلقت يوم الجمعة 19 ابريل 2024 بالدار المتوسطية للمحامين بتطوان، فعاليات اللقاء الافتتاحي للأيام التجارية الجهوية في نسختها 15 تحت شعار : ( الشباب والعصرنة أساس التطوير والتنمية التجارية). أطر هذا اللقاء الهام كل من باشا تطوان نيابة عن عامل إقليم تطوان، و رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، و رئيس جماعة تطوان، وقيب هيئة المحامين بتطوان، و رئيس المجلس الإقليمي لتطوان، ممثل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية، و المدير الإقليمي للضرائب بتطوان، و ممثل المديرية الإقليمية للجمارك بتطوان.
كما تضمن برنامج اللقاء الافتتاحي عرض فيديو غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة تطوان الحسيمة، حول ترشيد المياه الصالحة للشرب، وتوقيع اتفاقيات الشراكة بين الغرفة وجماعة تطوان حول دار التاجر التي تضم فضاء للعرض الأروقة وقاعات للعروض والندوات وغيرها ، واتفاقية بين الغرفة وهيئة المحامين بتطوان لتنزيل مضامين مركز الوساطة والتحكيم وأنشطة للتكوين والاستشارة القانونية وكذا بين الغرفة والمصحة الدولية بتطوان لاستفادة المهنيين من خدمات هذه الأخيرة.
كما قامت الغرفة بتكريم الهيئات المنظمة لهذه النسخة بدء بباشا تطوان نيابة عن عامل إقليم تطوان ، وجماعة تطوان وهيئة المحامين بتطوان.
فقد عرف اللقاء حضوراً هاما ومتميزا من نواب رئيس الغرفة واعضاءها، والمدير الجهوي للغرفة فؤاد احلوش واطرها، وأعضاء مكتب هيئة المحامين ونقباءها، وأعضاء مكتب جماعة تطوان ومستشاريها، ووكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ونائبة الوكيل العام بمحكمة الاستئناف ورؤساء الجماعات الترابية ورؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الجمعيات المهنية والمحامون والمهنيون.
كما كان هذا اللقاء فرصة للتعريف بالاهداف العامة للأيام التجارية، من مزيد من ترويج التجارة بالمنطقة وعصرنتها وتقوية التواصل بين التجار والمهنيين فيما بينهم وبينهم، وبين مختلف المؤسسات والمصالح إلى جانب تأطيرهم وتكوينهم في القضايا المستجدة، وخلق فضاءات الترفيه للتجار من خلال النسخة الثانية من دوري كرة القدم داخل القاعة وأنشطة أخرى.
بحيث تركت الجلسة الافتتاحية ارتياحا كبيرا في صفوف المتدخلين والمشاركين الذين عبروا عن التزامهم بإنجاح برنامج وأنشطة هذه الأيام التجارية.
كما كان هذا اللقاء فرصة للتعريف بالاهداف العامة للأيام التجارية من مزيد من ترويج التجارة بالمنطقة وعصرنتها وتقوية التواصل بين التجار والمهنيين، فيما بينهم وبينهم وبين مختلف المؤسسات والمصالح إلى جانب تأطيرهم وتكوينهم في القضايا المستجدة ، وخلق فضاءات الترفيه للتجار من خلال النسخة الثانية من دوري كرة القدم داخل القاعة وأنشطة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى