المستجدات العربية

غزة المغتصبة..ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي إلى 9227 بينهم 3826 طفلا

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الجمعة، ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين جراء “العدوان الإسرائيلي” إلى 9227 شخصا، بينهم 3826 طفلا.وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي، إن وزارة الصحة رصدت 16 مجزرة خلال الساعات الماضية.

وأضاف أن “حصيلة قتلى العدوان على القطاع ارتفعت إلى 9227 شهيدا، بينهم 3826 طفلا و2405 سيدات وإصابة 23516 مواطنا بجروح مختلفة” منذ 7 أكتوبر.

وتابع أن “الوزارة تلقت بلاغات مستمرة عن مفقودين تحت الأنقاض، بلغت 2100 منهم 1200 طفل”.

وأضاف: “الاحتلال ارتكب 16 مجزرة في الـ24 ساعة الماضية راح ضحيتها 196 شهيدًا، ما رفع عدد المجازر التي ارتكبها الاحتلال ضد العائلات الفلسطينية إلى 997 مجزرة”.

وأشار إلى “استشهاد 136 من الكوادر الصحية، وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة”.

واتهم القدرة إسرائيل بـ”تعمّد استهداف أكثر من 102 مؤسسة صحية، ما أدى إلى خروج 16 مستشفى عن الخدمة، و32 مركزًا للرعاية الأولية بسبب الاستهداف الإسرائيلي ونفاد الوقود”.

وتابع أن “الاحتلال يمنع إجلاء الجرحى من مستشفيات شمال قطاع غزة، ومدينة غزة، وذلك بقطع الطرق الواصلة بين شمال غزة وجنوبه وصولا إلى معبر رفح البري”.

ولفت إلى أن “مجمع الشفاء الطبي والمستشفى الاندونيسي(شمال) توقفت المولدات الرئيسة فيها وتشغيل المولدات الثانوية لتسمح لبقاء عمل الخدمات الحساسة مثل العناية المكثفة والحضانة وغرف العمليات”.

وناشد القدرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لحماية مستشفى الصداقة التركي- الفلسطيني وتزويدها بالوقود لإنقاذ حياة مرضى السرطان داخلها.

ومنذ 28 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية، وفقا للأناضول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى