المستجدات العربية

تطوان.. مسيرة حاشدة تضامناً مع أهل غزة

شهدت مدينة تطوان، أمس الأحد 21 أبريل 2024، مسيرة شعبية تضامنة مع أهل غزة وفلسطين جابت بعض الشوارع المركزية بوسط المدينة، المسيرة التي دعت إليها المبادرة المغربية للدعم والنصرة عرفت ترديد مجموعة من الشعارات التي تؤكد موقف الشعب المغربي الثابت تجاه القضية الفلسطينية، حيث عبر المتظاهرون عن دعمهم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وتنديدهم بالمجازر الصهيونية الإرهابية، واستنكارهم للنفاق الأمريكي والغربي ولصمت وتواطؤ الأنظمة العربية والإسلامية، كما عبر المتظاهرون عن رفضهم للتطبيع المغربي مع الكيان الإرهابي.

كما شهدت المسيرة حضور عزيز هناوي الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، والذي ألقى كلمة عبر فيها عن المواقف الثابتة والمبدئية للشعب المغربي الذي يعتبر قضية فلسطين والقدس من صلب قضاياه العقدية، وقد استنكر في كلمته كذلك زيارة رئيس جماعة تطوان في 7 شتنبر الماضي للكيان الصهيوني على هامش توشيح اندريه آزولاي بوسام الشرف الوطني الإسرائيلي من قبل رئيس الكيان الصهيوني شخصيا ‼️.. وهي الزيارة التي حضورها ايضا رئيس بلدية الصويرة ..

وقد عبر هناوي عن “إدانة محاولة تمرير التطبيع في عدد من القطاعات والمدن وجعل مدينة تطوان بوابة للتطبيع عبر اطلاق ما يسمى توأمة مع الصويرة مباشرة مع سياق تلقي وسام الشرف الوطني الإسرائيلي ‼️.. الصويرة التي صارت منبرا لتمرير التطبيع منذ فترة طويلة”.

وقد خُتمت المسيرة الشعبية بإحراق خِرقة الكيان الصهيوني .. وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء عزة والدعاء لأهلها بالنصر والتمكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى