أحزاب وسياية

بلاغ من حزب جبهة القوى الديمقراطية

حزب جبهة القوى الديمقراطية يدعو إلى التعبئة الوطنية وتكثيف الإجراءات القانونية لصيانة التراث المغربي في مختلف تجلياته(بلاغ). عقد المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية ليوم السبت 08 يوليوز2023، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، برئاسة الأمين العام الأخ المصطفى بنعلي.

وخصص المكتب السياسي حيزا هاما من اجتماعه لبلورة استراتيجية مندمجة لتنفيذ مقررات الدورة الخمسين للمجلس الوطني للحزب، التي انعقدت بفاس يوم 11 يونيو 2023، تحت شعار ” فعل سياسي مسؤول وواقعي: ثبات المبادئ والقيم وتجديد الفكر والممارسة”.

وعبر المكتب السياسي عن اعتزازه بالنجاح الكبير لأشغال هذه الدورة في تحقيق الأهداف المرسومة لها، وثمن الأجواء المفعمة بقيم الوفاء والعرفان والروح الأخوية العالية التي ميزت الدورة، بما تشكله من إصرار وعزيمة مشتركة وجماعية لاستثمار الرصيد السياسي والنضالي للحزب، واستعداد الحزب وجاهزيته للمساهمة في بناء دولة القانون والمؤسسات ومجتمع العدالة والمساواة.

وفي قراءته للسياق الذي تعيشه البلاد من الناحية الاجتماعية شدد المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية عن ضرورة الانتباه إلى الأوضاع المتأزمة التي باتت تعيشها أغلب الشرائح المجتمعية، حيث كشفت مناسبة عيد الأضحى المبارك على مؤشرات دالة ومقلقة على ارتفاع الهشاشة والفقر، بما يستوجب تعزيز السياسات الاجتماعية وتأهيل تنسيق واستهداف برامجها، داعيا الحكومة إلى الاستعداد بما ينبغي من مسؤولية للدخول الاجتماعي المقبل الذي سيأتي في ظروف اجتماعية واقتصادية قاسية وبالغة الصعوبة.

وفي ارتباط مع الفصل الجديد من المعركة التي تخوضها السلطات الجزائري للسطو على الموروث الثقافي والتراث اللامادي المغربي في علاقتها بقفطان النطع الفاسي جدد المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية دعوته إلى الجهات الحكومية المعنية بالملف وإلى مختلف القوى الحية بالمجتمع إلى التعبئة الوطنية وتكثيف الإجراءات القانونية لصيانة التراث المغربي في مختلف تجلياته، معبرا في الوقت ذاته عن الدعوة إلى عدم الانسياق وراء سعي السلطات الجزائرية في مبالغتها في الاحتفاء بتأسيس دولة وهوية خاصة بالجزائر إلى اختلاق معارك هامشية لزرع الشقاق بين شعبين يؤكد تراثهما اللامادي المشترك على أنهما شعبين شقيقين متكاملين.

وفي الجانب التنظيمي للحزب وتنفيذا لمقررات الدورة الخمسين للمجلس الوطني سطر المكتب السياسي للحزب برنامجا مندمجا لتطبيق المقتضيات التنظيمية المرتبطة بحقوق وواجبات الأعضاء وبتفعيل المقرر الخاص بتحديد التنظيمات القطاعية والموازية للحزب وتحديد ميادين نشاطها وعلاقات التعاون والتكامل بين عملها وعمل الحزب. حيث انتدب في نهاية الاجتماع وفدا للقاء وفد عن قيادة شبيبة الحزب من أجل التنسيق والتشاور وتنفيذ برنامج العمل المشترك.وحرر بالرباط، بتاريخ 08 يوليوز 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى