اقتصاد

مولاي حفيظ العلمي ينهي صفقة شراء بنك الشركة العامة مقابل 745 مليون يورو

أعلنت مجموعة سهام ،ىاليوم الجمعة 12 ابريل 2024 التوقيع الرسمي أمس بباريس على عقد يسمح باقتناء 57.67 بالمائة من رأسمال الشركة العامة المغربية للابناك مع فروعها.

وحسب بلاغ المجموعة ، فإن مجموعة “سهام” تملك قناعة راسخة بأن الشركة العامة المغربية للأبناك وفروعها، بالنظر إلى تموضعها ومتانتها المالية وجودة رأسمالها البشري، تشكل منصة ذات أسس صلبة لمنح المغرب مجموعة بنكية مالية وطنية جديدة.

وستواصل الشركة العامة مرافقة الشركة العامة المغربية للأبناك خلال فترة انتقالية، حتى تتمكن من الاندماج بشكل فعلي داخل مجموعة “سهام”.

وأضاف البلاغ ذاته أنه من المتوقع إتمام مشروع الامتلاك في متم سنة 2024، حيث سيفضي إلى إطلاق العرض العمومي الإجباري للشراء على أسهم إكدوم “(EQDOM)“ المدرجة ببورصة الدار البيضاء.

وقال رئيس مجموعة “سهام”، مولاي حفيظ العلمي :” نحن سعداء بامتلاك هذه الحصة، وضمها إلى الأصول طويلة المدى لمجموعة سهام “، مضيفا أن مجموعة سهام تسير على النهج
الذي رسمه الملك محمد السادس المتمثل، في عدد من الاستراتيجيات المتتالية التي تساهم في تعزيز الاستثمار في اقتصاد المملكة من طرف المستثمرين المغاربة”.

ومن جهته أكد سلافومير كروبا، المدير العام لمجموعة الشركة العامة:” لقد بنت الشركة العامة على مدى عقود مؤسسة بنكية قوية في المغرب، تشتغل لخدمة أكثر من مليون زبون؛ نحن مقتنعون بأن جودة مشروع الامتلاك من مجموعة سهام ستفتح آفاق جديدة لتطوير أنشطته وستمكن من خلق قيمة مضافة للزبناء والموارد البشرية للبنك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى