أحداث وقضايا

وقوع عدد من الضحايا من طرف شبكة للنصب في مبالغ مهمة في مدن مغربية مختلفة

تمكنت شبكة إجرامية متخصصة في النصب والاحتيال الالكتروني من الإيقاع بمجموعة من الضحايا في مدن مغربية مختلفة.

وحسب ما تم الكشف عنه، فإن عدد الضحايا يقدر بحوالي 22 شخصا، تم النصب عليهم في مبالغ تتراوح بين 10 آلاف و210 ألف درهم، بعد إيهامهم بالعمل عن بعد في مجال الترويج للمؤسسات السياحية.

وأضافت نفس المصادر أن الضحايا توصلوا برسائل عبر تطبيقات التواصل الفوري، خاصة “واتساب”، والتي وردت عليهم من أرقام مجهولة ذات رموز اتصال تعود لبلدان أجنبية، تقترح عليهم فرص عمل عن بعد مقابل تحقيق أرباح مالية مهمة، قبل أن تتم مطالبهم بإرسال معلوماتهم المصرفية إضافة إلى ثمن بعض الرسوم التي تستولي عليها الشبكة.

وحسب ذات المصادر، فإن عددا من الضحايا قاموا بوضع شكايات لدى المصالح الأمنية أو النيابة العامة بمحاكم المدن التي ينتمون إليها، حيث تم وضع شكايتين لدى المصالح المختصة بولاية الأمن بشارع الروداني، مدينة الدار البيضاء، كما وضعت ضحية ثالثة شكاية لدى المصالح الأمنية المختصة بالدائرة الإقليمية لمدينة تارودانت.

وإلى جانب ذلك، توصلت النيابة العامة بكل من المحاكم الابتدائية بمدن فاس والقنيطرة والدارالبيضاء وسلا بشكايات مباشرة من ضحايا آخرين للنصب والاحتيال، فيما يعتزم باقي الضحايا بدورهم تقديم شكاياتهم خلال الأيام القادمة.

وأشارت ذات المصادر إلى أن عدد الضحايا الذين تم النصب عليهم مرشح للارتفاع، حيث عمد هؤلاء إلى إنشاء مجموعات على تطبيق “واتساب” لأجل التنسيق فيما بينهم والبحث عن ضحايا آخرين لأجل التشجيع على وضع شكايات لدى المصالح الأمنية، حتى يتم وضع حد لهذه الشبكة الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى