المستجدات الوطنية

بوريطة يكشف كيف سيتعامل المغرب مع استهداف البوليساريو لمواطنين بالسمارة

كشف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن معطيات جديدة متعلقة بالهجمات الأخيرة على مدينة السمارة من قبل مليشيات “البوليساريو”، التي أسفرت عن وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة.

وأضاف بوريطة، خلال مناقشة مشروع ميزانية الوزارة أمام لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، بمجلس النواب، حسب تقرير اللجنة، بأن المغرب أبلغ الأمم المتحدة وأمينها العام عبر القنوات الدبلوماسية بإدانته الشديدة لهذا العمل الجبان.

وأضاف بوريطة، أن “هدف المغرب ليس التصعيد ولكن التصرف بحكمة”، مشددا على أن المغرب “هو من يحدد متى وكيف سيتم الرد”.

وأشار وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي إلى أن المغاربة عبروا عن إدانتهم الشديدة لهذه التفجيرات التي تعرضت لها مدينة السمارة، من خلال مسيرات تلقائية جابت مختلف مدن الأقاليم الجنوبية للمملكة، التي أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة.

وأفاد بوريطة، خلال مناقشة مشروع ميزانية الوزارة أمام لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، بمجلس النواب، حسب تقرير اللجنة، بأن المغرب أبلغ الأمم المتحدة وأمينها العام عبر القنوات الدبلوماسية بإدانته الشديدة لهذا العمل الجبان.

وأضاف بوريطة، أن “هدف المغرب ليس التصعيد ولكن التصرف بحكمة”، مشددا على أن المغرب “هو من يحدد متى وكيف سيتم الرد”.

وأشار وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي إلى أن المغاربة عبروا عن إدانتهم الشديدة لهذه التفجيرات التي تعرضت لها مدينة السمارة، من خلال مسيرات تلقائية جابت مختلف مدن الأقاليم الجنوبية للمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى