فنون ومشاهير

تنظيم الدورة الثانية من مهرجان صيف طنجة الكبرى الدولي.

     احتفالا بالذكرى ال 24 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه المنعمين، تنظم مؤسسة طنجة الكبرى للعمل التربوي والاجتماعي والرياضي،   تحت إشراف ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة،  وبتعاون مع مجلس جهة الشمال، والجماعة الحضرية لطنجة،  وبشراكة مع المديرية الجهوية لقطاع الشباب لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، الدورة الثانية من مهرجان صيف طنجة الكبرى الدولي.

  وستعرف التظاهرة المنظمة بساحة الديوانة باب المرسى بميناء طنجة المدينة  في  الفترة الممتدة ما بين الجمعة 28 يوليوز 2023 إلى غاية يوم الثلاثاء 01 غشت 2023. مشاركة ألمع نجوم الموسيقى والطرب من المغرب والعالم العربي والدولي.

  ويتعلق الامر بالفنان علي الصامد، والفنان ياسر ياسمرايس، والفنانة أمال عبد القادر، والفنانة المصرية سفيرة الفن والسلام بين الشعوب أسرار الجمال،و الفنانة الصاعدة وصال فارس، والفنانة المغربية الكبيرة ريموند البيضاوية، والطنجاوية المتألقة عبير العابد، مبدعة الاغنية الملتزمة سعيدة فكري، و مجموعة زرياب كارو الإسبانية برئاسة الفنان سهيل السرغيني، و الرابور الطنجاوي مسلم. إلى جانب المرافقة الموسيقية لفرقة روح النغم للموسيقى العربية برئاسة الفنان يونس فخار.

  وتتوخى  مؤسسة طنجة الكبرى للعمل التربوي والاجتماعي والرياضي،  التي يرأسها عبد الواحد بولعيش، من تنظيم التظاهرة  ترسيخه كمهرجان قار يعطي لمدينة طنجة إشعاعا فنيا كبيرا، وذلك انسجاما مع ما يعرفه وطننا العزيز المغرب والرؤية السديدة والاستشرافية للمستقبل   التي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس  نصره الله وأيده، ينادي بها في الكثير من المحطات، وكذلك لترسيخ مفهوم الصناعة الثقافية والإبداعية وتثمين التراث المادي واللامادي الوطني والرأسمال البشري، ورغبة من المؤسسة في تقوية الديناميكية التنشيطية بمدينة طنجة، والاستثمار الأنسب للفضاء العام الذي عرف تأهيلا حقيقيا في السنوات الأخيرة لتقوية المقاربة التشاركية في تفعيل البرامج التنشيطية بالمدينة.

,

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى