دولية

السويد..إصابة 52 شخصا وتوقيف نحو 100 في مواجهات

أصيب أكثر من 50 شخصا وأوقف نحو مئة في ستوكهولم الخميس 03 غشت 2023، مع اندلاع اشتباكات في مهرجان اريتري مؤيد للحكومة، وفق ما أعلنت الشرطة ومسؤولون في قطاع الصحة، بينما قام متظاهرون مناهضون للحكومة بإتلاف ممتلكات في الموقع.

وقالت الشرطة في بيان “جرى تجمع عام آخر بالقرب من موقع المهرجان اندلعت خلاله أعمال شغب عنيفة”، مضيفة في بيان أنها أوقفت “نحو مئة شخص”.

وحسب الشرطة فإن قواتها بقيت في موقع الحادث في إحدى ضواحي شمال غرب ستوكهولم، وأها “تواصل جهودها لإيقاف الأعمال الإجرامية واستعادة النظام”وأكدت الشرطة فتح تحقيق في أعمال شغب عنيفة وإضرام نيران بالإضافة إلى عرقلة عمل الشرطة وخدمات الإنقاذ.

وذكرت صحيفة “اكسبريسن” أنه تم السماح لنحو ألف متظاهر مناهض للحكومة بتنظيم احتجاج في مكان قريب لكنهم اخترقوا حاجزا للشرطة أثناء اقتحامهم المهرجان.

وقالت الصحيفة “إن المحتجين قاموا بهدم خيام المهرجان واستخدموا اوتدة الخيام كأسلحة ضد الشرطة وقاموا أيضا برشق عناصرها بالحجارة”.

وقالت الشرطة “إن 52 شخصا على الأقل احتاجوا إلى الرعاية الطبية إما في الموقع أو في عيادات ومستشفيات”.

وقالت هيئة الرعاية الصحية الإقليمية في منطقة ستوكهولم في بيان منفصل إنه بحلول الساعة السابعة مساء، تم نقل 15 شخصا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضحت الهيئة التي ارسلت عدة وحدات إلى موقع الحادث أن هناك 8 اصيبوا “بجروح خطرة” فيما أصيب السبعة الآخرون بجروح “طفيفة”.

ويقام مهرجان اريتريا-اسكندنافيا منذ سنوات عدة ويضم ندوات ومناقشات ومحاضرات ، فضلا عن عروض موسيقية وبازار.

ومن المقرر أن يعقد من الخميس 03 غشت 2023 حتى الأحد 06 غشت 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى