رياضة

فرنس فوتبول..تتويج “ميسي” بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في مشواره التاريخي

أحرز البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي الكرة الذهبية التي تمنحها مجله فرنس فوتبول اليوم الاثنين في حفل باهر اقيم بباريس للمرة الثامنة في مشواره التاريخي.

وصبت الترشيحات في صالحه خصوصا مع ادائه الملفت بكأس العالم بقطر. ومساهمته الفعاله في فوز التانغو الارجنتيني بالمونديال للمرة الثالثة وفوزه بجائزة احسن لاعب في المونديال.

ومنحت فرونس فوتبول الجائزة لميسي، بالرغم من المنافسة الشرسة مع اللاعب الشاب ايرلينغ هالاند النرويجي الذي توج بجائزة أفضل هداف، وهو الذي بصم على موسم استثنائي مع مانشستر سيتي وفاز معه بجميع الالقاب الأوروبية.

ميسي سرق الأضواء في اكبر حفل مخصص لتكريم احسن لاعبي العالم بعد بطولة استثنائية سجل فيها سبعة اهداف وقاد منتخب الارجنتين الى التتويج بالمونديال بعدما غاب عنه منذ سنة 1986.

وتوج مواطنه مارتينيز على جائزة افضل حارس في العالم بعد تصدياته الخرافية في المونديال وانقاذ فريقه من هزيمة محققة في نهائي تاريخي أمام فرنسا في اللحظات الأخيرة.

واحرز اللاعب الانجليزي ولاعب ريال مدريد بيلنغهام على جائزة احسن لاعب شاب نظير مؤهلاته العالية في الرقعة الخضراء التي يقدمها رفقه منتخب بلاده وكذا مع ريال مدريد.

واحرز فريق مانشستر سيتي على جائزة أفضل ناد بعد تألقه الملفت وحصده للألقاب الاوروبية عن جداره واستحقاق واداء عالي رفقة المايسترو بيب غوارديولار.

وتوجت اللاعب الاسبانية بونماتي على جائزة الكرة الذهبية للعنصر النسوي بعد مساهمتها الفعالة في اقتلاع اللقب العالمي لمنتخب لاروخا على حساب انجلترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى