اقتصاد

افتتاح الدورة السابعة لمعرض المناولة لقطاع السيارات بطنجة

عبد السلام العزاوي

افتتحت بمدينة طنجة، اليوم الاربعاء، فعاليات الدورة السابعة لمعرض المناولة لقطاع السيارات، المنظمة بمدينة طنجة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره، في الفترة ما بين 29 نونبر وفاتح دجنبر 2023، من طرف الجمعية المغربية لصناعة وتركيب السيارات التي يرأسها حكيم عبد المومن ، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والمنصة الصناعية طنجة المتوسط (TMZ) والوكالة المغربية لتنمية الاستثمار والصادرات (AMDIE) وشركة رينو المغرب.
ويهدف المعرض، الحامل لشعار: “قطاع المناولة رافعة لصناعة سيارات الغد”، توفير مناخ مساعد على اكتشاف فرص جديدة، من خلال استعراض استراتيجيات الشراكات، مع مناقشة مستفيضة للعديد من المواضيع الراهنة والمستقبلية التي تهم قطاع صناعة السيارات.
وفي كلمة بالمناسبة أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، على أهمية الانتقال في المغرب، من بلد يقدم خدماته بالجودة والكلفة اللازمة، إلى بلد يقدم حلولا مبتكرة و تنافسية، وذلك تمشيا مع التحدي الفعلي للعصر الصناعي الجديد الذي تبناه المغرب.
بحكم صناعة السيارات في المغرب، حسب الوزير رياض مزور، تتميز بالكفاءة والمتطلبات العالية، إذ المغرب، يعد الدولة الأكثر تنافسية على المستوى الدولي في مجموعة من أجزاء صناعة السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى