دولية

هام للشباب المغاربة.. كندا تطلق برنامج الدخول السريع لحاجتها لليد العاملة

أعلنت حكومة كندا عن إطلاق برنامج الدخول السريع لتلبية الاحتياجات المتزايدة في سوق العمل.

ويشمل هذا البرنامج استقبال مرشحين مؤهلين في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك النقل، الرعاية الصحية، العلوم والتكنولوجيا، الهندسة، الرياضيات، التجارة، والزراعة.

والهدف الرئيسي للبرنامج هو سد الفجوات في سوق العمل وتعزيز المجتمعات الناطقة باللغة الفرنسية.

يتيح هذا البرنامج للمحترفين في مجالات مختلفة فرصًا للعيش والعمل في كندا، حيث يزداد الطلب على المهارات في هذه المجالات بسبب التطورات التكنولوجية والاحتياجات المتنوعة في السوق.

إجادة اللغة الفرنسية تعتبر أحد معايير الاختيار في هذا البرنامج، ويهدف إلى جذب المرشحين ذوي الخبرة في هذه المجالات المحددة.

كيف تحصل على اذن العمل في كندا

للحصول على تصريح مناسب للعمل في كندا كعامل أجنبي، ستحتاج عادةً إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل. يمكن أن تختلف عملية التقدم للحصول على تصريح عمل اعتمادًا على نوع تصريح العمل الذي تتقدم إليه وبلدك الأصلي.

بشكل عام ، تتضمن عملية الحصول على تصريح عمل عادةً الخطوات التالية:

الحصول على عرض عمل صالح من صاحب عمل كندي: يجب أن يكون لديك عرض عمل من صاحب عمل كندي من أجل التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل.
استيفاء معايير الأهلية: يجب أن تستوفي بعض معايير الأهلية ، مثل امتلاك جواز سفر ساري المفعول ، وعدم وجود سجل جنائي ، واجتياز الفحص الطبي.
الحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة (TRV) أو تصريح سفر إلكتروني (eTA): اعتمادًا على بلدك الأصلي ، قد تحتاج إلى الحصول على TRV أو eTA لدخول كندا.
التقدم بطلب للحصول على تصريح العمل: بمجرد استيفاء المتطلبات المذكورة أعلاه ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل. اعتمادًا على نوع تصريح العمل الذي تتقدم إليه ، قد تتمكن من التقديم عبر الإنترنت أو عن طريق البريد.
دفع الرسوم: سوف تحتاج إلى دفع رسوم الطلب والرسوم الأخرى ذات الصلة.
انتظر القرار: بعد تقديم طلبك ، سوف تحتاج إلى انتظار قرار بشأن طلبك.
من المهم ملاحظة أن عملية الحصول على تصريح العمل في كندا يمكن أن تختلف اعتمادًا على نوع تصريح العمل المحدد الذي تتقدم إليه وبلدك الأصلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى