المستجدات الوطنية

الداخلة..انعقاد مؤتمر الندوة السياسية الأولى للتحالف من أجل الحكم الذاتي

الصحراء المغربية..عمر خنيبيلا/التحدي الإفريقي

احتضن قصر المؤتمرات بمدينة الداخلة، صباح يومه الخميس، أشغال الندوة السياسية الأولى للتحالف من أجل الحكم الذاتي في الصحراء حول موضوع “الأفق الجيوسياسي لقضية الصحراء المغربية”.

وتميزت أشغال الندوة التي حضرها الى جانب والي الجهة السيد “علي خليل” و رئيس المجلس الجهوي للداخلة ورئيس جماعة الداخلة، وزراء سابقون ووزراء خارجية، وسفراء سابقون وأكاديميون وصحافيون ومحامون من إفريقيا وأوروبا والأمريكتين.

وتهدف هذه الندوة الهامة المنظمة حول موضوع “الأفق الجيوسياسي لقضية الصحراء المغربية” و التي عرفت مشاركة شخصيات مرموقة من التحالف من أجل الحكم الذاتي في الصحراء، إلى إطلاق تفكير جديد حول هذا النزاع الإقليمي في مختلف جوانبه، على ضوء آخر التطورات التي تعرفها القضية بمنظمة الأمم المتحدة وعلى الصعيد الميداني.

كما يهدف المنظمون من خلال الندوة الى تسليط الضوء على إطلاق المبادرة الأطلسية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، التي تم الإعلان عنها بمناسبة تخليد الذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء المظفرة، (6 نونبر 2023) .

يشار الى برنامج هذه الندوة السياسية، سيتواصل اليوم الجمعة، وسيشمل تنظيم العديد من جلسات النقاش، فضلا عن زيارات ميدانية لمشاريع مهيكلة في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى