المستجدات الوطنية

منتخبون يؤكدون على أهمية النقل المدرسي بجماعة البحراويين

عبد السلام العزاوي

طالب أعضاء جماعة البحراويين، خلال الدورة العادية للمجلس لماي 2024، المنعقدة يوم الثلاثاء 07 من الشهر الجاري، برئاسة رئيس المجلس إدريس ساور المنصوري، بضرورة توفير الظروف المناسبة للتلاميذ ، خاصة في مجال النقل المدرسي، عبر إضافة حافلات أخرى، عن التسعة المتوفرة حاليا، من اجل تفادي الاكتظاظ، و التصدي لظاهرة الهدر المدرسي، خاصة بالنسبة للتلميذات.
فقد اعتبر النائب البرلماني إدريس ساور المنصوري رئيس جماعة البحراويين التابعة لإقليم الفحص انجرة، مجال النقل المدرسي، المستهدف لحوالي 682 تلميذ وتلميذة بتراب الجماعة الجماعة، المتحول تدبيره من جمعية إلى شركة، يلزم التعامل معه بطريقة تشاركية، بين جميع المتدخلين، بحكم دور المنتخبين يتجلى في الدفاع عن مصالح الساكنة والتلاميذ.
وتضمن جدول أعمال الدورة، دراسة المشاكل المرتبطة بالماء والكهرباء والتطهير السائل، مع الدراسة والمصادقة على النقطة المتعلقة بإعطاء الصلاحية لشركة امانديس، من اجل نزع ملكية وعاء عقاري، بجماعة البحراويين، بغية توسيع خزان لتوزيع الماء الصالح للشرب بمنطقة نوينويش. فضلا عن المصادقة عل توحيد صباغة البنايات السكنية بتراب الجماعة باللون الأبيض، ثم برمجة الفائض المالي لميزانية 2023 لجماعة البحراويين التي يراسها ادريس ساور المنصوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى