المستجدات الوطنية

توقيع كتاب قانون الموانئ بالمغرب للمحامي عبد الكريم كريش.

ع.العزاوي

عرف حفل قراءة وتوقيع كتاب( قانون الموانئ بالمغرب) للمحامي عبد الكريم كريش، المنظم بعاصمة البوغاز، يوم الخميس 13 يوليوز 2023، من طرف هيئة المحامين بطنجة، بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال، الذي سيره إسماعيل الكرفطي الجباري مداخلة كل من: سعد العلمي رئيس القطب القانوني بوكالة طنجة المتوسط، نعيمة الزكري الباحثة في القانون البحري وقانون الموانئ، فؤاد احلوش المدير الجهوي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة. مع حضور محمد كريم السطي عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال.
فقد اعتبر عبد اللطيف الهدان رئيس المحكمة التجارية بطنجة، أهمية موضوع كتاب (قانون الموانئ بالمغرب)، للأستاذ عبد الكريم كريش المحامي بهيئة عاصمة البوغاز، ترجع بالأساس إلى زاوية الرؤية، بحكم الميناء كفضاء لتقاطع بين التخصصات القانونية، سواء في القانون العام أو القانون الخاص، المرتبطة بالعقود في العلاقات التجارية التي تتم في الميناء أو عبر الميناء.
من جهته اعتبر هشام الوهابي نقيب هيئة المحامين بطنجة، كتاب (قانون الموانئ بالمغرب)، من أولى الإصدارات، على مستوى الخزانة القانونية المغربية.
من جانبه أكد النائب البرلماني الحسين بن الطيب نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، على أهمية الضوابط القانونية، مستحضرا مكانة ميناء طنجة المتوسط، الرابع عالميا من حيث الجودة، و 38 في المائة من واردات إفريقيا تمر عبره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى