تربية وتعليم

تصعيد جديد من أساتذة التنسيقية.. خوض إضراب جديد ل4 أيام

صعدت “التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب” في وجه شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وقرّرت التنسيقية نفسها، وفق بلاغ صادر عنها، “خوض إضراب وطني أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس المقبلة، مع تنظيم وقفات أمام المديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية يوم الأربعاء ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا”.

وشددت “التنسيقية الوطنية لهيئة التدريس وأطر الدعم” في البلاغ المذكور قائلة أن “أي اقتطاع تعسفيمن أجرة رجال ونساء التعليم سيهدد مصلحة التلاميذ بشكل مباشر، وبالتالي الدفع في اتجاه تصعيد أكبر”،لاسيما وأن المتعلمين اليوم خارج الأقسام الدراسية ولا يستفيدون من حقهم في التعليم.

وفي هذا الصدد، دعا المصدر نفسه “الحكومة وشرفاء هذا الوطن إلى الاستجابة لمطالب الأساتذة والأستاذات،على رأسها سحب النظام الأساسي”، الذي أثار جدلا واسعا منذ مسارعة الحكومة إلى المصادقة عليه ونشره في الجريدة الرسمية.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع التربية الوطنية يَعيش على صفيح ساخن منذ اليوم العالمي للمدرس (5 أكتوبر المنصرم)، بسبب رفض الشغيلة التعليمية لمضامين النظام الأساسي، لتقرر عقب ذلك خوض أشكال نضالية، ضمنها مسيرة حاشدة شارك فيها قرابة 100 ألف أستاذ وأستاذة قدموا من جميع المدن والقرى المغربية، من أجل تجسيد هذه الخطوة النضالية وإنجاحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى