اقتصاد

عثمان القاسمي يؤكد على اهمية مواكبة الشركات للتحول الرقمي

 عبد السلام العزاوي

    كشف  عثمان القاسمي رئيس  جمعية مسيري ومكوني الموارد البشرية بجهة الشمال، بكون اختيار موضوع:  وظيفة تدبير الموارد البشرية، في ظل التحول الرقمي، للقاء   المندرج   ضمن البرنامج السنوي للإطار، وذلك بعد إن اتضح  وجود شركات  على مستوى منطقة شمال المغرب،  استطاعت التحول مع المتغيرات الرقمية والتقنية التي يعرفها العالم، في  حين شركات أخرى، لم تتمكن من الوصول إلى مستوى الرقمنة المطلوب.

       وأبرز  عثمان  القاسمي،  خلال مداخلته في اللقاء  المنظم بمدينة طنجة يوم الجمعة 08  مارس 2024، من طرف جمعية مسيري ومكوني الموارد البشرية بجهة الشمال، بشراكة مع مؤسسة التعليم العالي الخاصة بتكوين مهندسين في الهندسة المدنية، الهندسة الصناعية، و هندسة المعلوميات بطنجة، وشركة HR MAPS، ومجموعة HR GURU،  بكون التحول الرقمي، يتوخى تحسين المردودية و الرفع من الفعالية و التنظيم الهيكلي والتسييري للشركات.

    كما ارجع عثمان القاسمي رئيس جمعية مسيري ومكوني الموارد البشرية بجهة الشمال، تأخر بعض الشركات،  في مجارات التحول الرقمي، إلى التكلفة المرتفعة، مع  مضاعفة العمل  والمجهود،  فضلا عن عوامل مرتبطة بالتوعية والتحسيس.

  لذلك تعمل جمعية مسيري ومكوني الموارد البشرية بجهة الشمال، حسب عثمان القاسمي، على مواكبة بعض الشركات، للانخراط في ورش التحول الرقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى