دولية

هذه هي الدول التي عارضت قرار مجلس الأمن حول الصحراء المغربية

امتنعت كل من روسيا والموزمبيق عن التصويت على القرار الجديد بشأن النزاع حول الصحراء الذي اعتمده مجلس الأمن أمس الإثنين بأغلبية أعضائه في الجلسة التي عقدها قبل قليل بنيويورك.

وقرر البلدين الإمتناع عن التصويت على هذا القرار الذي حمل رقم 2703، والذي جدد مجلس الأمن الدولي بموجبه ولاية بعثة الأمم المتحدة بالصحراء “المينورسو” لعام كامل.

وكان أعضاء مجلس الأمن الدولي تتقدمهم الولايات المتحدة الأمريكية، قد رفضوا المقترحات التي تقدمت بها كل من روسيا والموزمبيق لإدخالها على مسودة القرار، وهي المقترحات التي تتماشى بوأطروحة البوليساريو.

ونال القرار موافقة 13 من أعضاء مجلس الأمن الدولي، والذي شدد على ضرورة انخراط كافة الأطراف المعنية في جهود الأمم المتحدة الرامية إلى إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لهذا النزاع الإقليمي.

كما دعا ذات القرار الأطراف المعنية إلى الاحترام الكامل للاتفاقات العسكرية التي تم التوصل إليها مع بعثة الأمم المتحدة فيما يتعلق بوقف إطلاق النار، والإمتثال الكامل لتلك الإتفاقات، والإمتناع عن أي أعمال من شأنها تقويض عملية السلام التي تيسرها الأمم المتحدة، أو زيادة زعزعة إستقرار الوضع في الصحراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى