المستجدات الوطنية

محمد الخيري يقرب  الوزير محمد صديقي من  واقع ومستقبل قطاع الصيد البحري بطنجة

عبد السلام العزاوي

       بادر  محمد صديقي   وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية  والمياه والغابات، إلى القيام مساء يوم الاثنين 17  يوليوز 2023، بزيارة  ميدانية  إلى ميناء الصيد البحري بطنجة، وذلك بحضور مسؤولين  ومنتخبين ومهنيين في القطاع.

     فقد وقف محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية  والمياه والغابات، على تقدم  عملية  تحديث قنوات التوزيع وبيع المنتوجات  البحرية، بميناء الصيد البحري بطنجة، التي تعد الحلقة الأولى و المهمة، من خلال  المرور من البيع بالمزاد العلني إلى  البيع  بالمزاد الرقمي، بهدف تتبع المنتوج البحري، والسرعة في عملية بيعه.

   وتهدف  العملية المندرجة ضمن تحديث منظومة قطاع الصيد البحري، التي استقبلها  المهنيون  بميناء الصيد البحري بعاصمة البوغاز، بترحيب كبير،  تسهيل عملية  البيع  والتحكم في كل ما يتعلق بالسلامة الصحية.

    كما استغل محمد الخيري  العضو بغرفة الصيد البحري المتوسطية، ورئيس جمعية أرباب مراكب الصيد الساحلي بميناء الصيد البحري  بطنجة.   زيارة محمد صديقي  وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية  والمياه والغابات، لطنجة، لتقريب المسؤول الحكومي  من واقع ومستقبل قطاع الصيد البحري بعاصمة البوغاز، ومنطقة شمال المغرب.

وطالب محمد الخيري العضو بغرفة الصيد البحري المتوسطية، ورئيس جمعية ارباب مراكب الصيد الساحلي بميناء طنجة، من محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد والبحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بضرورة العمل على التدبير العقلاني، للمشاكل المتعلقة بسمك النيكرو، وذلك من خلال الاعتماد على المعلومات الخاصة ببيع المنتوجات السمكية، المتوفرة لدى المكتب الوطتي للصيد البحري.
مع الاخذ بعين الاعتبار بكون ميناء الصيد البحري بطنجة، متواجد بحوض البحر الابيض المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى