دولية

ألباريس يردّ بشدة على رئيس الحزب الشعبي.. “المغرب في صلب أولويات السياسات الخارجية لمدريد”

انتقد خوسي مانويل ألباريس، وزير الشؤون والاتحاد الأوربي والتعاون الإسباني، يوم أمس الثلاثاء، بشدة مواقف ألبرتو نونير فيخو، رئيس الحزب الشعبي الإسباني، تجاه الاتفاقات الموقعة بين المغرب وإسبانيا بعد موقفها الجديد من قضية الصحراء المغربية.

واتهم ألباريس رئيس الحزب السعبي ب”ممارسة خدع جديدة وخطيرة بادعاء جهله بمضامين الاتفاق مع المغرب”، داعيا إياه إلى “إعادة قراءة هذه الاتفاقات على الموقع الإلكتروني للقصر الحكومي “لامونكلوا”، حيث نُشرت منذ فترة طويلة، وتم مناقشتها مع رئيس الحكومة بيدرو سانشيز”.

وأكد ألباريس أن “كل الإسبان يعرفون كل مضامين ومخرجات الاجتماع الإسباني المغربي في السابع من أبريل من العام الماضي، بينما يدعي فيخو جهله لها”، مضيفا أن “تصريحات فيخو، التي يدعي من خلالها جهله بالمواقف الجديدة لمدريد تجاه قضية الصحراء، تجعل منه شخصا غير مؤهل لرئاسة الحكومة الإسبانية؛ لأن المغرب يقع في صلب أولويات السياسة الخارجية لمدريد”.

وتابع وزير الخارجية الإسباني أن “علاقات بلاده مع الرباط تنطوي على عدد من النقاط الإيجابية والمفيدة للبلدان، خاصة في مجال الهجرة غير النظامية، على الرغم استمرار إغلاق مكاتب الجمارك في كل من سبتة ومليلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى