المستجدات الوطنية

مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يعقد دورته العادية لشهر يوليو 2023

عبد السلام العزاوي

     أفاد  عمر مورو، بتمكن مجلس جهة الشمال،  من رِبْح مجموعة من الرِّهانات ذات الطابع الجهوي والوطني والدولي.،  مشيدا في الوقت ذاته بإضافة المَعْلَمَة الجديدة باعتبارها بنية  مُهَيْكِلة كبرى،  تتجلى  في المستشفى الجامعي محمد السادس، الذي تَفَضَّل جلالة الملك نصره الله وأيده بِتَدْشِينِه.  التي من شانها  تُقَوِّية  حظوظ   منطقة شمال المغرب،   في استقطاب الرأسمال والموارد البشرية المؤهلة.

  كما عبر عمر مورو رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عن فخره بنَّجاح قِمَّة مِيدْ كُوب 23،   بحكم  مسْتوى وَحَجْم الاتفاقيات،  التي ستعود بالنفع على مجموع تراب جهة  الشمال، خاصة مع ارتباطها بالقِطَاعات الحساسة كالماء والغَذَاء والطاقات المُتَجَدِّدة.

فقد تمت المصادقة     في الدورة العادية لمجلس  جهة طنجة تطوان الحسيمة،  ليوليو 2023،  المنعقدة يوم الاثنين 03   من الشهر الجاري، برئاسة عمر مورو  رئيس المجلس، وحضور السيد محمد امهيدية والي الجهة، المصادقة  على مجموعة من النقط، المتعلقة بِتَجْوِيد قطاع التربية والتعليم والتكوين،ومحاربة الهدر المدرسي.  وعلى مشاريع ذات وَقْع اجتماعي، بِهَدف الادماج الاقتصادي والثقافي والرياضي والاجتماعي، للشباب والمرأة والطُّفولة. وذات بُعْد اقتصادي،بهدف توفير مناخ الأعمال المناسب، لمجموعة من القطاعات الاقتصادية.

 وعلى مشاريع متعلقة  بتهيئة وهَيْكل المجالات القروية والحضرية بالجهة. وبتعزيز وتقوية البنيات التحتية للجهة.  وبمجهودات المجلس المستمرة لتخفيف وَقْع التَّقَلُّبات المناخية على مواطني الجهة، من خلال توفير عُنْصر الماء أو الحماية من الفيضانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى