دين و دنيا

فازت بجائزة محمد السادس..هاجر المرابط تتألق في مسابقة للقرآن بدبي

تألقت الطفلة المغربية هاجر المرابط في مسابقة جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن، وتميزت عن باقي المشاركين بحفظها لكتاب الله كاملا وهي بعمر الـ11 سنة.

وتعد الطفلة التي تدرس بالمستوى السادس ابتدائي، أصغر مشاركة في هذه المسابقة، التي لفتت فيها الأنظار وشدت الانتباه إليها بتميزها.

وسبق للطفلة هاجر أن فازت بالمرتبة الأولى على الصعيد الوطني، وحصدت جائزة محمد السادس الوطنية. لحفظ القرآن الكريم وترتيليه وتجويده.

وتسلمت الطفلة هاجر آنذاك الجائزة من يد الملك محمد السادس، حيث استحقت هذا التشريف بتميزها عن حفظة القرآن الكريم الذين مثلوا مجموعة جهات المملكة في المسابقة.

المغرب يتصدر أغلب مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) في وقت سابق عن تأهل 100 مشارك للتصفيات النهائية لجائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم في دورتها السادسة 2023، مضيفة أن المغرب تصدر قائمة الدول الدول المتأهلة ب 20 متنافسا.

وأضافت المؤسسة أن لجنة الفرز اختارت 100 متسابق يمثلون 13 دولة عربية و 18 دولة غير عربية، حيث تأهل 58 مشاركا من الدول العربية، فيما تأهل 42 مشاركا من دول غير عربية، مؤكدة أن المغرب تصدر البلدان المتأهلة لهذه المرحلة بـ نحو 20 متنافسا، ومن بلاد الشام والعراق 17 متنافسا، ومن مصر والسودان والصومال 17 متنافسا، ومن دول الخليج العربي حوالي 4 متنافسين، فيما بلغ تعداد المتأهلين من الدول غير العربية نحو 42 متنافسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى