المستجدات الوطنية

انعقاد الدورة العادية الثانية للجمعية العامة لغرفة الصيد البحري المتوسطة برسم سنة 2023

عبد السلام العزاوي

طالب أعضاء غرفة الصيد  البحري المتوسطية،   بضرورة إحياء الصيد التقليدي،  عبر دعمه  خاصة مع فرض  عليه  الضريبة على القيمة المضافة، مع اقتراح  تنظيم لقاء حول  موضوع  الأحياء المائية بهدف تطويره.

   فقد ابرز يوسف بنجلون،  رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، بالعمل  بطريقة تدريجية،  بهدف ضمان  الاستمرارية للقطاع، عبر التدبير الجيد،  لمصايد  سمك التون وسمك بوسيف.

  وقسم  يوسف بنلجون أنشطة غرفة الصيد البحري المتوسطية، إلى شطرين،   الأول يهم   النظارات،  التحسيس، النظافة الحفاظ على البيئة، والشق المتعلق بتقرير مستقبل القطاع، خاصة مع التمكن بمنطقة الشمال،  ضمن الراحة البيولوجية، من تحقيق   الانخفاض و الاستدامة.

  وعرفت  الدورة العادية الثانية للجمعية العامة لغرفة الصيد البحري المتوسطة برسم سنة 2023، المنعقدة يوم الجمعة 23 من الشهر الجاري، برئاسة الرئيس يوسف بنجلون، وبحضور مجموعة من الأعضاء،  نذكر منهم، منير الحماني عن   مؤسسات الصيد البحري ومزارع تربية الأحياء البحرية، علال الزرغاني عن صنف  الصيد الصناعي، احمد الفاتح، مصطفى بورا، المصادقة على محضر الدورة السابقة، فعرض  ملخص أنشطة الغرفة خلال الشهرين المنصرمين، مع  المصادقة على اتفاقية شراكة بين غرفة الصيد البحري المتوسطية والغرفة الأطلسية الجنوبية، فضلا  مناقشة الإشكال  المتعلق  بالتأخر في اقتناء الشباك السينية للجهة الشمال والشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى