المستجدات الوطنية

فاعلون اقتصاديون يطلقون من طنجة نداء لمساعدة الساكنة والمناطق المتضررة من الزلزال

عبد السلام العزاوي

تفاعل فاعلون اقتصايون بجهة الشمال، بشكل ايجابي وفعال، مع السكان والجرحى والمتضررين من الزلزال الذي عرفه اقليم الحوز والعديد من مناطق المغرب.
فقد اطلقت جمعية (غيث) التي يرأسها عادل الرايس رئيس اتحاد العام لمقاولات المغرب، وبمعية باقي الأعضاء، يتعلق الامر بكل من رجل الاعمال مكي العزوزي المعرروف بدعمه ومساندته للعديد من المبادرات الانسانية والاجتماعية، محمد عمار الشماع رئيس جمعية المنطقة الصناعية مغوغة بطنجة،الشعيبية بالبزيوي علوي رئيسة جمعية النساء المقاولات بجهة الشمال، عبد اللطيف البرنوصي، محمد بنمختار، رامون فيرنانديز. نداء دعت فيه اعضاء الجمعية والفاعلين الاقتصاديين وفعاليات المجتمع المدني بجهة طنجة تطوان الحسيمة، من اجل المساهمة، لمساعدة الاسر وضحايا الزلزال الذي ضرب اقليم الحوز والعديد من مناطق المغرب،
وكان مجموعة من المستثمرين في قطاعات متعددة، قد اقدموا عام 2021 على تأسيس جمعية (غيث) هدفها الاساسي مساعدة عائلات ضحايا مصنع نسيج طنجة، جراء الحادث الماساوي، الذي استأثر باهتمام الراي العام على المستوى الوطني والدولي.
فقد كانت جمعية (غيث)، قد اطلقت حملة لجمع التبرعات من اجل التخفيف من الاثار السلبية، سواء المادية او المعنوية، على اسر ضحايا فاجعة مصنع طتجة.
مما مكن من جمع مبلغ مالي مهم، بفضل مساهمة حول 20 مانحا، من المستثمرين المغاربة والأجانب. تم تحصيصه لشراء 29 شقة وسيارتين، وزعت خلال لقاء اقيم بعاصمة البوغاز، مما زرع البهجة والسرور على وجوه المستفيدين والمستفيدات من المباردة الانسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى