المستجدات العربية

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يثير سخرية عارمة بتصريح مثير

أثار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون من داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة موجة من السخريةوالاستغراب على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلانه عزم بلاده تحلية 1,3 مليار متر مكعب من مياه البحر يوميا، نظرا لضخامة الرقم الذي أعلنه تبون وكذا لاستحالة تحقيقه.

ومما نبه عليه النشطاء أن الرئيس الجزائري اختار نفس الرقم الذي سبق للمغرب وأن أعلن أنه يتطلع للوصول إليهفي غضون سنة 2030 معدل سنوي لتحلية مياه البحر، غير أنه رفع السقف عاليا وقال إن الجزائر ستقوم به يوميا.

وقال تبون في كلمته أمام أنظار الجمعية العامة للأمم المتحدة “فإن بلادي انطلقت في برنامج تحلية مياه البحر، وسنصل مع نهاية سنة 2024 إلى إنتاج مليار و300 مليون متر مكعب يوميا إن شاء الله”.

وعرف مقطع حديث تبون عن تحلية مياه البحر منذ الساعة الأولى لبثه، انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي مصحوبا بعبارات تهكمية، من قبيل “تبون سيسرع بتجفيف البحر الأبيض المتوسط وربط القارتين الإفريقية والأوروبية”،

و”هل سيحقق تبون حلم الألمان ويقوم بتجفيف البحر الأبيض المتوسط؟”.يشار إلى أن الدراسات الجزائرية، وفق موقع “الجزيرة.

و” كشفت “النت”, أن حاجة البلاد إلى حوالي 20 مليار متر مكعب من المياه سنويا،أي أقل بكثير من الرقم الذي أعلنه عبد المجيد تبون أمام أنظار الجمعية العامة للأمم المتحدة (474 مليار متر مكعب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى