أحداث وقضايا

أزمور..إيقاف شخصين متورطين في الاستيلاء على تبرعات دعم ضحايا زلزال الحوز

مرة أخرى قام شخصان ينحدران من مدينة أزمور بالاستيلاء على التبرعات التي قدمها محسنون لمساعدة ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز والمناطق المجاورة له، في 8 شتنبر الماضي.

وفي التفاصيل، كشفت مصادر محلية أن المشتبه فيهما أطلقا حملة لجمع التبرعات والمساهمات المادية من لدن بعض المواطنين القاطنين بمدينة أزمور وبعض أعضاء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، حيث تم تحويل المساهمات المادية إلى الحسابات البنكية الخاصة بهما.

وسجلت نفس المصادر أن المعنيين بالأمر قاما باستخلاص المساهمات من المؤسسات البنكية التي يمتلكان حساباتها ووكالات تحويل الأموال، وذلك مباشرة بعد انطلاقة حملة جمع التبرعات على الصعيد الوطني، لدرء الشبهات عنهما.

وأكدت المصادر نفسها أن المشتبه فيهما لم يكتفيا بجمع التبرعات العينية كباقي الهيئات والأفراد، وإنما جمعا التبرعات المادية مباشرة من لدن المواطنين وقاما بتوجيهها إلى حساباتهما البنكية، دون ترخيص من طرف السلطات المختصة، خارقين بذلك المقتضيات القانونية المعمول بها في مجال الإحسان العمومي.

وأمام هذا الخرق الواضح للقانون، قدمت بعض الهيئات الحقوقية ومؤسسات حماية المال العام شكايات إلى كل من وكيل الملك، وعامل الإقليم، من أجل فتح تحقيق في هذا الملف وتوقيف المتورطين في استغلال كرم المتبرعين لضحايا الزلزال من أجل تحقيق مكاسب شخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى