تربية وتعليم

بنموسى يبشر الأساتذة بمنحة استثنائية بشرط وهذه قيمتها

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي،وفي معرض جوابه على سؤال موقع هوية بريس، حول نظام التعاقد هل لا زال قائما أم حلت مكانه منظومة توظيفية جديدة؟

قال -بنموسى- على أن التوظيف الجهوي للأساتذة أطر الأكاديميات مازال موجودا في النظام الأساسي الجديد لموظفي قاطع التربية الوطنية والذي صادقت عليه الحكومة، اليوم الأربعاء 27 شتنبر 2023، من خلال مشروع المرسوم رقم 2.23.819.

وأضاف بنموسى خلال نفس الندوة أن الموظفين في الوزارة أصبح لديهم نظام أساسيواحد وتابع لنظام الوظيفة العمومية ويطبق بنفس الواجبات والحقوق على جميع موظفي الوزارة.

كما أكد بنموسى على أنه “في نفس الوقت يحافظ النظام الأساسي على التوظيف الجهوي”، موردا أن “هذا توجه للدولة، لكن بنفس الحقوق والواجبات وكلهم يتم أداء أجورهم من خزينة الدولة”.

وأكد الوزير إلى أنه تم إحداث درجة استثنائية وقال: عندما ينتقل الموظف في الوزارة من الدرجة 11 إلى الدرجة الممتازة فتنضاف لرابته 5 آلاف درهم أي ما يعادل 2500 درهم صافية، كما أكد على تحفيز استثنائي لموظفي المؤسسات التي تحصل على ما أسماه علامة جودة ب10000 درهم سنويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى