المستجدات العربية

فلسطين..استهداف المستوطنات و”القسّام” تعرض مشاهد استهداف دبابة “ميركافا 4”

تستمر المقاومة الفلسطينية بإطلاق الرشقات الصاروخية نحو المدن المحتلّة والمستوطنات، وعرض إنجازاتها الميدانية تباعاً، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، لليوم الرابع عشر على التوالي.

ونشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، اليوم، مشاهد لإسقاط قذيفة مضادة للدروع على دبابة “ميركافا 4” شرق خان يونس، يوم أمس الخميس.

بدورها، أعلنت سرايا القدس استهداف مستوطنة “سديروت” برشقة صاروخية، بالإضافة إلى استهداف تجمعات لجنود الاحتلال في “مفلاسيم” برشقة صاروخية.

وفي سياقٍ متصل، أعلن رئيس الأركان السابق للاحتلال، دان حالوتس، أنّ “في عملية حماس بغلاف غزة، خسرنا ضابطين برتبة قائد لواء”، مضيفاً أنّ “هذه أول مرة تجند فيها إسرائيل كل احتياطها”.

وقال حالوتس: “يبدو أن كل عبر حرب لبنان الثانية لم تطبق”.

فيما تحدث الإعلام الإسرائيلي عن وجود نحو 100 ألف طلب للحصول على رخصة سلاح في “إسرائيل” منذ بدء الحرب في غزة.

تفاقم خسائر الاحتلال 

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ عدد القتلى الإسرائيليين وصل إلى 1400 قتيل، بينما نقل أكثر من  4800 جريح إلى المستشفيات في أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلّة.

وأوضح الإعلام الإسرائيلي أنّ  301 جريح، منهم 48 بحالة خطيرة، وصلوا اليوم فقط إلى المستشفيات.

في غضون ذلك، قال الناطق باسم “الجيش” الإسرائيلي إنّه تم إبلاغ 203 عائلة أنّ أبناءهم أُسروا، مشيراً إلى أنّ هناك أكثر من 100 مفقود.

وقد صرّح مسؤول  كبير سابق في “شاباك” الاحتلال، ليؤور اكرمان، أنّ “الإسرائيليين في حالة صدمة فظيعة بعد عملية حماس في غلاف غزة”.

يُشار إلى أنّ “إسرائيل” تخشى أيضاً من توسّع المعركة على جبهات أخرى، ولا سيّما الجبهة الشمالية، التي تشهد توترات، بسبب استهدافات المقاومة الإسلامية في لبنان للمواقع الإسرائيلية، رداً على اعتداءات الاحتلال عند الحدود. وقد عمل الاحتلال على إجلاء المستوطنين شماليّ فلسطين المحتلّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى