المستجدات الإفريقية

زيارة وفد  من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة إلى دولة ليبيا.

    قام وفد   من  غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة،  يوم الأربعاء 26 يوليوز 2023، بزيارة  إلى مدينة  طرابلس الليبية،  وكانت الزيارة مناسبة لعقد اجتماعات ولقاءات  مع  الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بليبيا،  وغرفة التجارة والصناعة والزراعة لطرابلس.

   وفي كلمة له بالمناسبة، استحضر رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بليبيا،  الروابط الأخوية التي تجمع بين الشعبين المغربي والليبي،  مؤكدا في  الوقت ذاته على وضرورة المضي قدما في تطوير هاته  العلاقات  على مستوى العديد من المجالات.

      من جهته تطرق   رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة لطرابلس، إلى  الأفاق الواعدة في مجال الاستثمار وتبادل الخبرات بين المملكة المغربية ودولة ليبيا بصفة  عامة، وبين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وغرفة التجارة والصناعة والزراعة لطرابلس بصفة خاصة.

    من جانبه  أشاد عبد اللطيف أفيلال رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بالعلاقات المغربية الليبية المتواصلة،  بحكم الاهتمام المغربي الدائم بتطوير العلاقات مع ليبيا ومع مكونات الشعب الليبي.

   وقدم المدير الجهوي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة  فؤاد احلوش، عرضا مفصلا حول تنظيم ملتقى ومعرض للأعمال المغربي  الليبي بمدينة طنجة أيام 20-21-22   لشهر غشت 2023. الذي يراهن المنظمون على  جعله فضاء لتبادل الخبرات بين البلدين ومنطلقا لتطوير التبادل التجاري بينهما.

  كما يتوخى  ملتقى ومعرض للأعمال المغربي  الليبي بمدينة طنجة، نسج علاقات مباشرة بين رجال الاعمال المغاربة ونظرائهم اللبيين. ويعد  مناسبة لعقد مجموعة من اتفاقيات الشراكة والتعاون بين الأطراف، من قبيل عقد اتفاقية شراكة بين المنطقة الحرة لمدينة طنجة والمنطقة الحرة لمدينة مصراطة الليبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى