أحزاب وسياية

تطورات صفع برلماني بدورة المجلس الوطني لحزب الاستقلال

اعتذر القيادي في حزب الاستقلال وعضو لجنته التنفيذية يوسف أبطوي، إلى زميله البرلماني الاستقلالي منصف الطوب بعد الصفعة التي تلقاها جراء خلاف داخل دورة المجلس الوطني للحزب ببوزنيقة، نهاية الأسبوع المنصرم.

وأوضح أبطوي أن الخلاف تفجر عقب تقديم الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة لمرشح اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر للحزب عبد الجبار الراشدي، المتوافق عليه داخل اللجنة التنفيذية، ليظهر مرشح منافس بشكل مفاجئ وهو أشرف أبرون، ما خلف مشاحنات، وهو أمر اعتبره “عاديا”.

وزاد أبطوي في فيديو منشور، أن “أبرون كان متمسكا بترشحه، لكن بعض أعضاء اللجنة التنفيذية على رأسهم محمد ولد الرشيد تدخلوا لإقناعه بالتنازل حتى تمر الأمور على ما يرام”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن مقطع الفيديو تعرض إلى القص، إذ لم يظهر اللحظة التي توجهت فيها لإقناع أبرون بالعدول عن الترشح، غير أنني تفاجأت بتهجم الأخ منصف الطوب على المنصة، حيث وجه السباب إلى أشرف أبرون فتدخلت لتهدئته قبل أن يتهمني بالوقوف وراء ذلك ويهاجمني ويسب والدتي المتوفاة بألفاظ نابية، فكانت ردة فعلي (الصفعة) لا إرادية، وهي في الواقع غير مقبولة وليست من قيمي ولا من أخلاقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى