اقتصاد

أسعار النفط تواصل الارتفاع

تحوّل سعر برميل النفط عالميًا للارتفاع، خلال تعاملات اليوم الخميس 15 يونيو/حزيران (2023)، في محاولة لتعويض الخسائر التي لحقت به خلال الجلسة السابقة، وسط مخاوف من نقص الإمدادات بعد تعهد السعودية بتقديم تخفيضات إضافية للإنتاج بمقدار مليون برميل يوميًا في يوليو/تموز المقبل.

وحدّ نمو الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة في الصين، التي جاءت دون التوقعات، من زيادة المكاسب؛ إذ عززت المخاوف بشأن الانتعاش الاقتصادي الضعيف في أكبر مستورد للنفط في العالم.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت في التعاملات المبكرة، وسط مخاوف من تراجع الطلب بعد أن أظهرت البيانات زيادة كبيرة في مخزونات النفط والوقود في أميركا.

بحلول الساعة 06:45 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:45 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم أغسطس/آب 2023- بنحو 0.38% ليسجل 73.48 دولارًا للبرميل.

كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم يوليو/تموز 2023- بنحو 0.41% ليسجل 68.55 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وكان سعر برميل النفط عالميًا قد أنهى تعاملاته، أمس الأربعاء 14 يونيو/حزيران، على تراجع بأكثر من 1.5% بعد ارتفاع المخزونات الأميركية، وقرار الاحتياطي الفيدرالي الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، للمرة الأولى منذ مارس/آذار 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى