جهات وعمالات

مبادرة إنسانية تحدث فرقا: حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم تصل إلى إقليم بني ملال

بني ملال..محمد البحري/ التحدي الإفريقي

في إطار أنشطته التضامنية والاجتماعية.أختتم الهلال الأحمر المغربي ببني ملال يومه الاحد 07 ابريل 2024، حملة توزيع قفة رمضان برسم سنة 2024 في نسختها الاربعون، وتأتي هذه المبادرة في إطار حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم.

استهدفت الحملة 300 أسرة من الأسر المعوزة والفقيرة بمختلف مناطق إقليم بني ملال وخاصة منهم تلك التي لا تستطيع توفير قوتها اليومي في ضل الغلاء الناجم عن قلة التساقطات المطرية والازمة الاقتصادية التي أصبح يعرفها العالم برمته.

هذا وقد أشرف على هذه العملية لجنة تتكون من بعض اعضاء المكتب الاقليمي الهلال الأحمر المغربي ببني ملال، الى جانب ثلة من ساكنة الاحياء والمناطق المستهدفة .. وبهذا الخصوص ثم العمل على اعتماد مجموعة معايير تتضمن الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة وطبيعة عمل معيلها أو معيلتها.

للإشارة، تم توزيع عدد من القفف بمقر الهلال الأحمر المغربي ببني ملال فيما قام المتطوعون بإيصال عدد اخر منها إلى المستفيدين حتى منازلهم.

شارك في هذه العملية الإنسانية 15 المتطوع بالهلال الأحمر المغربي بني ملال، قاموا بتجميع المواد وترتيبها وتوزيعها في حصص متساوية مقسمة حسب عدد الاسر المستهدفة.

وقد احتوت القفة الواحدة على 10 كيلوغرامات من الدقيق، و01 كيلوغرامات من السكر و02 لترات من زيت المائدة، وكذلك 01 كيلو غرام من الكسكس و01 كيلو غرام من الحمص و800 غرام من معجون الطماطم المعلبة، فضلا عن 200 غرام من الشاي الأخضر و01 كيلوغرام من العدس و01 كيلو غرام من الأرز ونصف كيلو غرام من المعجنات.

وفي هذا السياق، قال السيد رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي ببني ملال الدكتور انس شوقي:
” استفاد من هذه المبادرة الإنسانية ما يزيد عن 300 أسرة أغلبهم من الأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة، ويعكس هذا العمل الخيري النموذجي الدلالات القوية للعناية بالأشخاص المعوزين في هذا الشهر الفضيل.

وفي مداخلة له صرح منسق برامج الإسعاف والاستعجال والصحة العامة وتدبير الكوارث بالهلال الأحمر المغربي ببني ملال قائلا:
”تندرج هذه المبادرة الإنسانية في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر وقيم التكافل، والمساهمة في التخفيف من تكاليف المصاريف الرمضانية على الفئات الأشد ضعفا ويمكن اعتبارها تجسيدا لمعاني التضامن المتأصلة في المجتمع المغربي.

وبالمناسبة رفعت اكف الضراعة لله جل جلاله بالدعاء بالصحة وطول العمر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على رعايته السامية ومبادراته الإنسانية الداعمة للفئات المحتاجة عبر ربوع الوطن، كما تم الدعاء لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والثناء على حملته الداعمة للأسر المحتاجة ببلادنا. وقد كانت الفرصة سانحة للدعاء بالرحمة والمغفرة لصاحبة السمو الملكي الاميرة للا مليكة رئيسة الهلال الأحمر المغربي واستحضار مبادراتها الإنسانية الرامية الى رفع المعاناة عن الفئات الأشد ضعفا والتي طالما استفاد ت منها ساكنة الإقليم في حياتها كما تم الدعاء بالرحمة والمغفرة للمرحوم مصطفى شوقي الرئيس السابق للمكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي ببني ملال.

وقد اختتمت فعاليات هذه المبادرة بالشكر والثناء على كل أعضاء المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي ومتطوعيه، الذين ساهموا في إنجاز هذا العمل النبيل وكذا كل من مد يد العون بالقليل أو الكثير لإدخال الفرح والسرور على الأسر المستفيدة من هذه المبادرة خلال هذه السنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى