المستجدات الإفريقية

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يصفع عصابات البوليساريو وداعميها من جنرالات الجزائر

الكاف يصفع عصابات البوليساريو وداعميها من جنرالات الجزائر حاول نظام العسكر الجزائري بدفع منظمة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، نحو الاعتراف بمنتخب عصابات ”البوليساريو” الانفصالية المصنوع، إلا أن الأخيرة تلقت ردا يقضي بالرفض القاطع.

وكشف موقع ”أفريك انتلجنس”، أن ”الكاف” رفض عضوية منتخب الجبهة الانفصالية الذي صنعته الجزائر، خلال ماي من السنة الجارية، وذلك في محاولة استفزازية جديدة تجاه المغرب، بصبغة رياضية.

وأشار نفس المصدر الذي أورد الخبر إلى أن الاتحاد رفض الطلب دون جدل، رغم الالحاح الجزائري، الذي خصص استقبالا رسميا، يوم 17 ماي المنصرم، لما يسمى بـ ”المنتخب الصحراوي لكرة القدم”، وسط العاصمة الجزائرية.

بل إن منتخب ”البوليساريو”، الذي صنعته الجزائر في ظرف قياسي، لعب مباراة ودية أمام مولودية الجزائر، بملعب نيلسون مانديلا، تزامنا مع الاحتفال بذكرى تأسيس الجبهة الانفصالية.

وجاء وقوف الجزائر وراء بروز منتخب ”البوليساريو”، لينضاف إلى آلة الجزائر التي لا تهدأ في “الحرب على جميع الأصعدة مع المغرب”، انطلاقا من المجال السياسي عبر قطع العلاقات الدبلوماسية ومحاولة الاستيلاء على العديد من المنتجات الثقافية والتراثية المغربية الخالصة مرورا بالجانب الرياضي عبر تسخير قميص منتخبها وطباعة ألوان الزليج المغربي عليه و وصولا إلى صناعة “منتخب كرة قدم للبوليساريو” وبرمجة مباراة له مع نادٍ محلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى