المستجدات الوطنية

طنجة..تسليم معدات السلامة لفائدة حرفيي صباغة المباني

اعتبار لما تنص عليه فصول المادة الثالثة من القانون 18.09 بمثابة النظام الأساسي لغرف الصناعة التقليدية بشأن تعاضد الخدمات، خاصة ما يتعلق بتعميم المعطيات العلمية والتقنية والاقتصادية المرتبطة بقطاع الصناعة التقليدية لفائدة الصناع التقليديين ومقاولات وتعاونيات الصناعة التقليدية.
واستنادا على استراتيجية الوزارة الوصية لتنمية قطاع الصناعة التقليدية 2021-2030.
وتنفيذا لبرنامج عمل غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة في جانبه المتعلق بتحديث وسائل العمل لدى الحرفيين.
نظمت الغرفة بمقرها المركزي بطنجة لقاء من أجل توزيع معدات السلامة والوقاية من حوادث الشغل لفائدة الهيآت الحرفية المنتمية للقطاع الخدماتي المتعلق بصباغة المباني.
ترأس أشغال هذا اللقاء المنظم يوم الإثنين 26 فبراير 2024 السيد احمد بكور رئيس الغرفة إلى جانب السيد خليد دليمي المدير الجهوي للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بطنجة، بحضور السيد محمد ناشط نائب رئيس الغرفة وكاتبها السيد عبد العزيز البوهالي. كما حضره السيد عبد الحبيب توفيق رئيس لجنة الشؤون المالية والميزانية والسيد محمد العاقل رئيس لجنة المعارض والتظاهرات والسيد أمحمد أحميدي عضو الغرفة ورئيسها السابق وأعضاء الغرفة السيدة لطيفة بوعزيز والسيد محمد الحمامي. كما حضر هذا اللقاء السيد عبد اللطيف الغلبزوري مدير الغرفة بحضور رؤساء مصالحها المركزية وعدد من أطر القطاع.
فيما حضر ممثلو مجموعة من الهيآت الحرفية التابعة للدائرة الترابية لعمالة طنجة أصيلة التي تشكلت من جمعية البوغاز لحرفيي الصباغة المعمارية وجمعية ملتقى البحرين لفن الصباغة والتنمية وجمعية ابن بطوطة لحرفيي الصباغة المعمارية وتعاونية ميرادور للصباغة.
وقد أكد السيد رئيس الغرفة في كلمة له بهذه المناسبة بأهمية الحرف في تعزيز قوة قطاع الصناعة التقليدية ودوره في التشغيل وخلق قيمة مضافة. كما أشار إلى أهمية تحديث وسائل العمل لدى الحرفيين، خاصة بالنسبة لبعض الحرف والصنائع التي تعرف مزاولتها حوادث وأخطار، الأمر الذي دفع الغرفة إلى تبني هذا المشروع النموذجي الهادف إلى تزويد حرفيي الصباغة المعمارية بوسائل ومعدات للوقاية من الأخطار وحوادث الشغل. كما أكد على أهمية امتثال الهيآت الحرفية المستفيدة إلى الضوابط القانونية الخاصة بتدبير شؤون التعاونيات والجمعيات، وخصوصا الانخراط بقوة في التسجيل بالسجل الوطني للصناعة التقليدية.
وفي ختام هذا اللقاء، تسلمت الهيآت الحرفية الحاضرة المعدات والأدوات الواقية من المخاطر وحوادث الشغل في إطار دفتر للتحملات من أجل تحديد التزامات كل من الغرفة والهيآت المستفيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى