تربية وتعليم

آخر مستجدات أزمة ملف طلبة كليات الطب والصيدلة (بلاغ)

بدعوة من الفريق الحركي ومجموعة العدالة الاجتماعية والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجلس المستشارين، انعقد اجتماع لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية، بحضور السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يومه الجمعة 19 أبريل 2024، لمناقشة الاحتقان الحاصل على مستوى كليات الطب والصيدلة وسبل العودة إلى السير الاعتيادي للدراسة والتكوين بهذه الكليات.


وبعد عرض أسباب عقد هذا اللقاء، قدم السيد الوزير الإجراءات الأساسية التي قامت بها الحكومة ودواعي التدابير التي دفعت الحكومة إلى تقليص سنوات التكوين والرفع من أعداد الطلبة المقبولين ومختلف الإجراءات التي تم إنجازها في إطار السياسة الحكومية في مجال الصحة العمومية وتكوين المهن الطبية والصحية.


وبعد عرض السادة البرلمانيين لمختلف الإشكالات التي يثيرها الطلبة وأسرهم وتخوفاتهم من ضياع الزمن الجامعي ومن تراجع مستوى التكوين وجودته ومصداقية الشواهد الجامعية الوطنية، قدم السيد الوزير توضيحات إضافية وأكد على بداية حلحلة الوضع ومباشرة الحوار بين عمداء كليات الطب والصيدلة وممثلي الطلبة الأطباء لاستثمار الأسبوع المقبل لإنهاء حالة الاحتقان.


كما عبر السيد الوزير باسم الحكومة عن التزامه واستعداده لحل مختلف الإشكالات التي يمكن اثارتها بعد عودة الطلبة الأطباء لمقاعد الدراسة، وخاصة ما يتعلق بالتدابير التأديبية التي يتخوف منها الطلبة.
وستحرص المكونات، على تتبع تنفيذ الإجراءات والالتزامات المعبر عنها خلال هذا الاجتماع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى