جهات وعمالات

انعقاد الدورة العادية لشهر ماي  لجماعة اكزناية

عبد السلام العزاوي

    طالب أعضاء  جماعة اكزناية، خلال  الدورة العادية للمجلس،  لماي   2024، المنعقدة يوم الاثنين 06 من الشهر  الجاري،  برئاسة النائب الأول للرئيس رضوان غيلان،   من والي جهة طنجة تطوان الحسيمة،  بضرورة الاستمرار في ورش الإشراف على تنمية  اكزناية.

      فقد عرفت الجلسة الأولى من  الدورة العادية لجماعة اكزناية،  المصادقة بإجماع الأعضاء الحاضرين، على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة  الشمال،  ومجلس عمالة طنجة أصيلة، والجماعات الترابية التابعة لعمالة طنجة أصيلة،  تهدف إلى  تنظيم وتاطير دورات تكوينية لفائدة المنتخبين.

     كما تم في الدورة،  المصادقة على النقطة المتعلقة بالقرار الجماعي  الخاص بالاحتلال  المؤقت للملك العمومي، وعلى إلغاء مقرر مجلس الجماعة عدد   39 بتاريخ 19 أكتوبر 2023،  وكذا إلغاء المقرر عدد 40  بتاريخ 19 أكتوبر 2023، المرتبط  بالمحافظة على البيئة وتدبير النفايات، مع  الدراسة والمصادقة على القرار الجماعي المتعلق بالوقاية الصحية والنظافة وحماية البيئة.

      فقد أوضح  رضوان غيلان، نائب رئيس مجلس جماعة اكزناية، بتقليص مجموعة من المشاريع، المبرمجة في برنامج تهيئة الجماعة، المحدد له في البداية 100  مليار.

  واقر رضوان غيلان بالتغير الحاصل   في جماعة اكزناية بين الأمس واليوم، بحكم    التطور الكبير من حيث البنية التحتية والطرقات  وغيرها،  وذلك بفضل  مواكبة السيد والي  جهة طنجة تطوان الحسيمة، كما أن  برنامج تهيئة جماعة اكزناية لا زال مفتوحا، من حيث المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى