المستجدات الوطنية

مسيرات حاشدة بكل من الرباط والدار البيضاء دعما لغزة ورفضا للتطبيع (فيديو)

شارك آلاف من المغاربة، اليوم الأحد 29 أكتوبر، في مسيرات بمدن الدار البيضاء والرباط، دعما لصمود الشعب والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف همجي من طرف جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم منذ 23 يوما، ما خلَّف آلاف القتلى والجرحى من المدنيين.

ورفع المشاركون في المسيرات الأعلام الفلسطينية والمغربية وصورا للمسجد الأقصى وضحايا العدوان الهمجي على غزة، وهتفوا بشعارات داعمة لغزة وصمود الشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه المشاركة الواسعة للمغاربة في المسيرات استجابة لنداء الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، حيث أعلن المشاركون رفضهم ” صمت المجتمع الدولي وعجزه عن إيقاف الحرب”.

وردد المحتجون شعارات منها: “الشعب يريد إسقاط التطبيع”، و”لا إله إلا الله.. والشهيد حبيب الله”، و”الشعب يريد تحرير فلسطين”، و”غزة غزة.. رمز العزة”، و”كلنا فداء فداء.. فلسطين الصامدة”، و”شعب الأقصى سير سير.. حتى النصر والتحرير”.

جدير بالذكر أن جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم يشن، لليوم 23 تواليا، غارات مكثفة على غزة مرتكبا جرائم حرب مروعة تحت سمع العالم ونظره، إلى جانب اعتداءات وجرائم إعدام خارج القانون في الضفة الغربية، وهو ما أسفر إجمالا عن أزيد من 8000 شهيد، بينهم 114 في الضفة، وإصابة 21693.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى