المستجدات الوطنية

اختتام الدورة  الثالثة لرمضانيات طنجة الكبرى.

عبد السلام العزاوي

    عاشت عاصمة  البوغاز،  في الفترة ما بين 13 مارس وثالث أبريل 2024، على إيقاع فعاليات  الدورة الثالثة  .لرمضانيات طنجة الكبرى، المنظمة من طرف مؤسسة طنجة الكبرى للعمل التربوي والاجتماعي والرياضي التي يرأسها عبد الواحد بولعيش، بتعاون مع جماعة طنجة، ومجلس جهة الشمال، والمديرية الجهوية لقطاع الشباب  لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

    فقد عرفت   الدورة الثالثة  .لرمضانيات طنجة الكبرى، تنظيم  ندوات لامست مواضيع الماء،  ومدونة الأسرة،  فندوة   فكرية  حول  العلامة عبد الله كنون،  فأمسيات دينية  في المديح  عبر عرفت حضورا  غفيرا للمتتبعين والمهتمين،     بالفرقة  الرسمية للطريقة القادرية البودشيشية،  والمجموعة الوطنية للطريقة  الدلالية، مع  تنظيم مسابقة في تجويد القران الكريم،    وكذا  الانفتاح على المقاطعات الأربع التابعة لجماعة طنجة. فإضافة هاته الحساب الذهني.

   بحيث اختتمت الدورة الثالثة  .لرمضانيات طنجة الكبرى، مساء يوم الأربعاء 03  ابريل 2024، ، بأمسية في المديح والابتهال،  أحياها  المنشد الطنجاوي   سعيد بلقاضي،  رفقة مجموعة رياض الطرب للسماع الصوفي والتي تفاعل معها بشكل كبير الجمهور الكثير الذي  غص به المركب الثقافي احمد بوكماخ بطنجة.  

       وتميز الحفل الختامي للدورة الثالثة .لرمضانيات طنجة الكبرى، بحضور مسؤولين ومنتخبين،   نذكر منهم حسن زيون عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة تطوان الحسيمة، المستغل الحدث الكبير، لمناقشة  المنشد  سعيد بلقاضي، في العديد من المواضيع والقضايا، التي تهم  واقع ومستقبل فن الإنشاد الديني، بمدينة طنجة وجهة الشمال، من أجل جعله رافعة اقتصادية مهمة  للمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى