رياضة

رئيس الفيفا ينبهر بأجواء نهائي كأس أفريقيا للفوتسال بالمغرب

حرص جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، على الحضور شخصيا لمتابعة المقابلة النهائية لكأس أفريقيا لكرة القدم داخل القاعة و التي جمعت المنتخب الوطني ضد نظيره الأنغولي بقصر الرياضات بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وجلس رئيس الفيفا بالمنصة الشرفية إلى جانب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع وعدد من المسؤولين والضيوف، حيث ظهر جياني إنفانتينو يستمتع بالنشيد الوطني المغربي وحماسة الجماهير التي حجت إلى القاعة لمساندة أسود الفوتصال.

وسلم إنفانتينو و رئيس الكاف باتريس موتسيبي ، الكأس للمنتخب الوطني المغربي وسط حماس و تشجيعات صاخبة للجمهور المغربي الذي أثار إعجاب رئيس الفيفا.

جياني إنفانتينو، كان قد أكد فور وصوله الى المغرب صباح اليوم، في تصريحات إعلامية، أن المغرب أصبح قوة عالمية في مجال كرة القدم .

و قال رئيس الفيفا إن “المغرب فرض نفسه كقوة في كرة القدم على مستوى العالم، ليس فقط في الميادين ومن خلال النتائج، ومنها بالطبع وصوله التاريخي إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بل باعتباره أيضا بلدا يحتضن تظاهرات كبرى”.

وعبر عن سعادته بالعودة مجددا إلى المملكة المغربية،البلد الذي يتنفس ويعشق كرة القدم.

وبخصوص كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة، أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن المغرب يلعب دورا مهما كبلد مضيف منوها بالتنظيم ” المتميز” لهذه المنافسات.

وقال “في أفق تنظيم كأس العالم 2030، نعلم ما يتوفر عليه المغرب من خبرة ومن قدرات، ونحن فخورون بأن نكون جزءا من هذا الفريق الكبير هنا في المغرب من أجل المساهمة في رفع هذه التحديات المستقبلية التي ستغير صورة كرة القدم في العالم بفضل المغرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى