المستجدات الوطنية

تنظيم عملية بحر بلا بلاستيك بشاطئ الدالية باقليم الفحص انجرة

    في إطار الدورة الرابعة لحملتها التحسيسية والتعبوية لمكافحة تلوث البحار والمحيطات بالنفايات البلاستيكية،    نظمت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، يوم الثلاثاء المنصرم، فعالية بيئية رائعة بشاطئ الدالية التابع لعمالة الفحص انجرة.

  بحيث نظمت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ، التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، بشاطئ الدالية، عملية (بحر بلا بلاستيك)، المندرجة ضمن   الموسم الرابع والعشرين من حملة الشواطئ النظيفة، وذلك انسجاما مع مهمة المؤسسة في توعية المغاربة بضرورة الحفاظ على البحار والمحيطات.  وذلك بدعم من مؤسسة طنجة المتوسط وبشراكة مع جمعية الساحل للتنمية والثقافة وجمعية أبطال الفنيدق للصيد الرياضي وحماية البيئة.

  فقد عرفت هذه الفعالية التحسيسية تنظيم سلسلة من الأنشطة التوعوية وورشات عمل موضوعاتية تتعلق بحماية البيئات البحرية، حيث استفادت من هذه الأنشطة التحسيسية مجموعة من الأطفال التابعين لإحدى الجمعيات التربوية، بالإضافة إلى المصطافين وزوار الشاطئ، الذين تلقوا أيضا دروسا نظرية وعملية في الغوص والسباحة، بمشاركة جمعية أبطال الفنيدق للصيد الرياضي وحماية البيئة.

   كما جرى بالمناسبة الاستعانة بغواصي الجمعية المذكورة لإزالة النفايات والمواد البلاستيكية وغيرها من قاع البحر، والتي سيتم اعادة تدويرها في ورشات إعادة التدوير وخياطة الشباك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى