المستجدات الإفريقية

  طنجة تستضيف الملتقى العالمي ل 70  امرأة خبير ة افريقية.

عبد السلام العزاوي

      تستضيف مدينة طنجة، في الفترة ما بين 07  و 10  ماي 2024،  فعاليات الملتقى العالمي ل 70  امرأة خبير ة افريقية، المنظم من طرف هيئة النساء الخبيرات الإفريقيات،   بشراكة بين منظمة المغرب إفريقيا،  وجمعية الرحمة للتنمية والتضامن،   وجمعية رابعة العدوية  للعمل الاجتماعي والتنمية البشرية.

     فقد أوضح  رشيد   عياد،  أحد  منظمي  الملتقى  العالمي ل 70  امرأة خبير ة افريقية،  بكون التظاهرة المنظمة بمدينة طنجة، المتميزة بموقعها الاستراتيجي الهام، يعرف مشاركة وازنة   لنساء إفريقيات رائدات،  في المجال السياسي والاقتصادي والتجاري، الممثلين ل 6  دول فضلا عن المغرب.

   ويعرف الملتقى المقام على مدى أربعة أيام،  تنظيما محكما،  وحسن الاستقبال حسب رشيد  عياد،  ورشات وندوات ولقاءات، يتم فيها استحضار تجارب متميزة لنساء إفريقيات رائدات في عدة مجالات، سواء  في ميدان المال والأعمال والصناعة والتجارة وغيرها،مع  تخصيص فضاء للمنتوجات الإفريقية،  التي تبرز الهوية الوطنية لكل بلد إفريقي، والممثلة  للثقافة الإفريقية الضاربة في عمق التاريخ.

   فقد  تميز اليوم الأول من الملتقى، بالتعرف على  التجربة   الرائدة للمغربية رندة الحنفي، المقاولة في قطاع الألبسة الجاهزة، والعضوة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة  تطوان الحسيمة، بحكم المجهودات التي تقوم بها في ميدان ريادة الأعمال  وخدمة الاقتصاد، على المستوى الوطني والإفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى